الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* تحديد المصروفات ونوعية الأنشطة نهاية الأسبوع التعليم .. الدراسة لن تبدأ بالمدارس اليابانية حتي إكتمال التجهيزات

المصدر جريدة الاهرام 16/10/2017

كتبت ــ نيڤين شحاتة

أكدت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم بدء الدراسة فى المدارس المصرية اليابانية إلا بعد اكتمال كل التجهيزات لكل مدرسة وإنهاء مشكلات التنسيق التى ظهرت لدى بعض أولياء الأمور.

وأضافت أنه لا بد أن تبدأ المدارس بقوة وتتجاوز كل المشكلات، وسيتم تشكيل لجنة لفحص تظلمات أولياء الأمور وإرسالها للوزارة.

وأوضحت أن الوزارة وفرت الزى المدرسى للطلاب ولولى الأمر حرية شراء الزى من أى مكان شرط أن يكون وفق الألوان المحددة، وتجرى حالياًدراسة إمكان استرداد طلاب المدارس التجريبية المقبول تحويلهم للمدارس اليابانية للمصروفات مرة أخري. وأوضحت أن مسألة استرداد المصروفات لا تمثل أزمة ولاول مرة تقرر توحيد الزِّى بالنسبة للمعلمين والمعلمات بالمدارس اليابانية، مؤكدة خلال زيارتها للمدرسة المصرية اليابانية بالتجمع، ان الهدف من ذلك تحقيق المزيد من الانضباط .

وقالت هند جلال مسئولة الوحدة المصرية اليابانية بالوزارة، إن الأسبوع الحالى سيتم الإعلان عن المصروفات الدراسية واستكمال المناهج الدراسية لطلاب الصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائى المحولين للمدارس اليابانية وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالي، ولن يتم شرح المنهج من البداية، نظرا لأن المناهج التجريبية المتميزة موحدة دون اختلاف .
وأضافت أن نسبة دمج الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بهذه المدارس تبلغ 4 %، وتقرر صرف حوافز مادية للمعلمين والمديرين العاملين بالمدارس اليابانية.

كما سيتم الانتهاء من لائحة المدارس اليابانية والإعلان عنها نهاية الأسبوع الحالى، على أقصى تقدير، وسوف تتضمن المصروفات الدراسية وطريقة وشكل التدريس ونوعية أنشطة التوكاتسو اليابانية وتوقيت انتهاء اليوم الدراسى وموعد نهاية السنة الدراسية وبدايتها كل عام.
ولا توجد أزمة فى تأخر بدء الدراسة بالمدارس اليابانية لأن خريطة الدراسة بها مختلفة عن المدارس العادية، فمن المقرر أن تنتهى بها الدراسة بعد العادية بشهر كامل، كما أن عدد ساعات اليوم الدراسى أطول من المدارس الأخرى .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع